شهدت زيارة معالم ثقافية وتبادل خبرات وفد مجلس صحار الثقافي يعود من السعودية

0 28

شهدت زيارة معالم ثقافية وتبادل خبرات

وفد مجلس صحار الثقافي يعود من السعودية

متابعة : سعيد الهنداسي

عاد أمس الأول وفد من مجلس صحار الثقافي بعد زيارة الى المملكة العربية السعودية استغرقت 5 أيام التقى خلالها بالمسؤولين في وزارة الثقافة السعودية، وجاءت الزيارة بتنسيق بين وزارة الثقافة والرياضة والشباب بسلطنة عمان مع وزارة الثقافة السعودية

وتهدف الزيارة إلى تعزيز وتعميق التعاون الثقافي بين البلدين وبناء جسور التواصل والفهم المتبادل.

وقد التقي وفد سلطنة عمان بسعادة المهندس عبدالله الردادي المدير العام للتعاون الدولي في وزارة الثقافة السعودية في مقر الوزارة بالرياض واستعرض الجانبين أوجه التعاون الثقافي بين مجلس صحار الثقافي وبعض الجهات الثقافية مستقبلا ، وآلية تنفيذ بعض الاعمال الثقافية بمختلف جوانبها.

تم خلال الزيارة، تنظيم سلسلة من اللقاءات والمحادثات المثمرة مع المسؤولين في وزارة الثقافة السعودية، تمحورت هذه المحادثات حول استكشاف فرص التعاون الثقافي المشترك بين الجانبين، بما في ذلك تبادل الخبرات والمعارف الثقافية والفنية وتعزيز الروابط الثقافية بين المجتمعات.

كما تم تنظيم جولات استكشافية في المرافق الثقافية الرئيسية التابعة للوزارة، حيث تعرف الوفد عن كثب على المبادرات والبرامج الثقافية المبتكرة التي تقدمها المملكة.

حيث قام الوفد بزيارة معرض بينالسور واطلع على ما يحتويه من جوانب ثقافية راقية، بعدها زار حي جاكس وشاهد أعمال لبعض الفنانين السعوديين وما يعكسه الحي من جانب ثقافي كما شملت الزيارة إلى المتحف الوطني معرض الهجرة ثم بعد ذلك كانت زيارته لمعرض موطن أفكاري وهو معرض للأمير خالد الفيصل.

وتخللت الزيارة لقاءات أدبية منها حضور أثنينية ديوانية الذيب والأمسية الثقافية التي كانت عن يوم اللغة العربية.

وقد تم التنسيق بين مجلس صحار الثقافي وديوانية الذيب على التعاون في تنفيذ أعمال وتبادل ثقافي قادم بمشيئة الله.

من جانب آخر في ديوانية ال حسين التاريخية كان اللقاء برئيس الديوانية سعادة المستشار عبدالعزيز ال حسين لبحث التبادل والفكر الثقافي، وعلى هامش الزيارة كان رئيس جمعية سفراء التراث في استقبال الوفد وناقش الجانبان أوجه التعاون القادم بينهما

من جانبه أكد رئيس وفد مجلس صحار الثقافي على أهمية هذه الزيارة في تعزيز التفاهم والتعاون الثقافي بين البلدين، ويعرب عن استعداد المجلس المستمر للمشاركة في الأنشطة والفعاليات الثقافية المشتركة لتعزيز الروابط الثقافية بين شعبينا.

كما قدم الوفد الشكر والعرفان لوزارة الثقافة السعودية على حسن استقبالها وتعاونها المستمر، والتطلع إلى المزيد من التعاون والتنسيق في المستقبل.

وفي اليوم الأخير من الزيارة التقى أعضاء الوفد بالمسؤول الثقافي بالسفارة العمانية في الرياض السكرتير أول إيمان بنت سعيد بن عبدالله البلوشية مسئولة القسم الثقافي لإطلاعها على نتائج الزيارة وما تم تنسيقه وكذلك قدم أعضاء الوفد الشكر والتقدير للسفارة العمانية على الدور الكبير في التنسيق والمتابعة للوفد طوال فترة الزيارة كما تم الاتفاق على نشاط ثقافي بين المجلس وبين القسم الثقافي في السفارة في وقت قادم.

وعاد الوفد للسلطنة معربا عن سعادته بهذه النتائج الايجابية التي حملت الكثير من الطموح الثقافي والنظرة المستقبلية القادمة بمشيئة الله وتوفيقه.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.