صحة الاسنان مفتاح صحة الانسان

0 224

في ضوء تسليط الضوء على أهمية صحة الفم والاسنان تم تفعيل معرض تفاعلي متعدد الأقسام والأنشطة تزامنا مع الاسبوع الخليجي لصحة الفم والاسنان ، تحت شعار *صحة الاسنان مفتاح صحة الانسان*،تشرفت مدرسة زياد بن المهلب في ولاية شناص بحضور نائب والي شناص وكوكبة من أولياء الأمور ومشاركة من كوادر عيادات الاسنان بالولاية (عيادة قيس السعدي للاسنان، وعيادة الحصار للاسنان) وطاقم عيادة الاسنان من مجمع شناص الصحي والمثقفات الصحيات مريم شاكر وبدرية المكتومية ورئيسة مبادرة نهتم المجتمعية عائشة العمرية شاكرين لهم الحضور والمشاركة.
وشمل المعرض القسم الأول: بقيادة الطبيب عبيد العبري اهم مشاكل الاسنان الحديثة وآلية التعامل معها مع صور توضيحية لذلك.
القسم الثاني : المعرض الطلابي وتم عرض اهم أعمال الطلاب التي تعكس صحة الفم والاسنان وتم تقسيمه إلى عدة جوانب ، الجانب الأول تأثير الغذاء على صحة الفم والاسنان والجانب الثاني الطريقة الصحيحة لتنظيف الفم والاسنان وشرحها على مجسمات من عمل الطلاب والجانب الثالث السلوكيات الصحية للاسنان وعن اهمية الماء للاسنان.
القسم الثالث من المعرض: *خذ لك تذكار* صحي وهو عبارة عن منشورات صحية عن صحة الاسنان وتوزيعات لاهم النصائح لصحة الفم والاسنان بإشراف طبيبة الاسنان أسماء البلوشية من مجمع شناص الصحي.
القسم الرابع : شمل فعالية كاشف البلاك للأسنان وفحص اللثة مع التفاح الاخضر، بإشراف من أخصائي أول تنظيف اسنان وفاء المعمرية من مجمع شناص الصحي كما شمل شهادات تقدير للطلبه الذين تميزوا بالأسنان النظيفة.

القسم الخامس: تم فيه فحص الاسنان للطلبة بإشراف طبيب الاسنان عبيد العبري ومساعد الاسنان عبدالله الريسي
القسم السابع والأخير: مشاركة فعالة من رئيسة مبادرة نهتم الصحية المجتمعية عايشة العمرية تطرقت خلالها علاقة صحة الاسنان بالامراض المزمنة وتسوس الرضاعة.
القائم بتنظيم وتنسيق هذا الفعالية ممرضة الصحة المدرسية : مريم خميس العبرية وفريق الصحة بمدرسة زياد بن مهلب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.