غرفة شمال الباطنة تكشف عن تفاصيل منتدى آفاق الإعمار في نسخته الثانية

0 88

غرفة شمال الباطنة تكشف عن تفاصيل منتدى آفاق الإعمار في نسخته الثانية

كشف مساء أمس السبت فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة خلال المؤتمر الصحفي عن تفاصيل منتدى آفاق الإعمار الثاني الذي يركز هذا العام على قطاعي السياحة و التطوي العقاري تحت شعار (السياحة والتطوير العقاري) والذي سيقام خلال الفترة من 23-24 أكتوبر الجاري بولاية صحار في قاعة مجان، تحت رعاية معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي- وزير الإسكان والتخطيط العمراني.

حضر المؤتمر الصحفي سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان و ممثلي وسائل الإعلام المحلية وعدد من رجال الأعمال، وسلط المؤتمر الصحفي الضوء على تفاصيل المنتدى ومحتوياته بشكل رئيسي، وقد أوضح المهندس سعيد بن علي العبري رئيس فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى إلى أن منتدى آفاق الإعمار الذي يأتي في نسخته الثانية يسعى إلى الوقوف على أهم التقنيات الحديثة وتوطينها في القطاعات الهندسية والبناء والتشييد، وعرض المشروعات والفرص المتاحة، وبحث التعاون وتبادل الخبرات بين المؤسسات الأكاديمية والقطاع الصناعي في مجالات السياحة والتطوير العقاري، وعرض التجارب الرائدة في قطاعات البناء بمحافظة شمال الباطنة، وكذلك الأخذ بالتوجهات الحكومية في مجال التطوير العمراني في ضوء رؤية عمان 2040.

وأشار العبري الى أن المنتدى يُشارك فيه نحو 23 مؤسسة من القطاعين الحكومي والخاص بهدف ايجاد تكامل وتعاون مشترك، وإشراك جميع الأطراف التي يُمكن أن تساهم في خلق بيئة محفزة وجاذبة ومستدامة في قطاعي السياحة والعقار بمحافظة شمال الباطنة. ولعل أبرز الجهات المختصة التي ستكون حاضرة في المنتدى هي شركات التطوير العقاري بالمحافظة بشكل خاص والسلطنة ككل، والشركات الحكومية التي تطرح أعمال وتنفيذ مشاريع، وتعمل على الاستراتيجية العمرانية بالمحافظة، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاعات السياحة والتطوير العقاري، والمصانع والشركات التي تقدم حلولا إنشائية متطورة لزيادة الجودة وتسريع العمل وتقليل التكلفة. بالإضافة إلى الشركات الكبرى بالمحافظة والتي بالإمكان أن تطرح فرص أعمال وتسجيل موردين لها، وكذلك المؤسسات الأكاديمية في المحافظة.

من ناحيته أوضح الدكتور خليفة بن سيف الجابري رئيس اللجنة العلمية للمنتدى أن المنتدى يتضمن تقديم (8) اوراق عمل متخصصة في المنتدى على مدى يومين تتناول موضوعات متعددة لعل أبرزها؛ السياحة كرافد اقتصادي مستدام، والمقومات والفرص الاستثمارية في قطاعي السياحة والعقار، وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة في تطوير السياحة المستدامة، واستعراض تجارب ريادية ناجحة في مجال التطوير العقاري، إلى جانب استعراض تجارب محلية وإقليمية في قطاع السياحة بهدف الاستفادة من التجارب، وتعزيز المزايا التنافسية التي يحظى بها القطاع السياحي، واستقراء المتطلبات اللازمة للنهوض بهذا القطاع الحيوي ليكون مساهمًا في الاقتصاد الوطني.

من جانبٍ آخر ذكرت أسماء بنت محمد الفطيسية رئيسة لجنة المعرض في المنتدى بأن المنتدى سيشتمل على معرض يضم شركات متخصصة في قطاعي السياحة والعقار. ومن المتوقع مشاركة ما لا يقل عن 23 شركة ومؤسسة في هذا المعرض، وهو ما يُشكل فرصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للاطلاع على الخبرات والتجارب الحديثة، وتبادل المعرفة الريادية في هذا الجانب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.