السلامة الوقائية في المختبر حصة تعريفية في صحار

0 250

صحار: سعيد الهنداسي/

شهدت مدرسة نعيم بن مسعود للتعليم الأساسي بصحار حصة تعريفية حول السلامة الوقائية في المختبر وكيفية التصرف مع حالات الطوارئ وطرق التعامل مع المواد الكيميائية والأدوات المخبرية، نفذها الأستاذ أحمد المسني فني المختبر في المدرسة.

تم خلال الحصه مع الطلبة مناقشة أهم الأسئلة المتعلقة بالأمن والسلامة في المختبر المدرسي وسبل نجاح التجارب العملية وكيفية حفظ المواد الكيميائية الخطرة.

عن هذه الحصة تحدث المسني قائلا: من أبرز النتائج التي تحققت في رفع الجودة في المختبر المدرسي وكذلك تعريف الطلبة على أهمية السلامة الوقائية في المختبر.

من جانب اخر عبر الطالب سعيد راشد المقبالي عن مدى استفادته من الحصة قائلا: استفدت من الحصة بعض المهارات في كيفيو التعامل مع المواد الكيميائية والأدوات المخبرية واستخدام باب الطوارئ وطريقة حفظ المواد التي تحتاج إلى تبريد وحفظ الأحماض.

كما أشار زميله مكتوم بن فلاح الجابري الى أهمية التوعية في هذا الإطار بقوله: يجب توعية الطلبة على أساليب الأمن والسلامة في المختبر وتعرفت من خلال الحصة على العديد من المهارات وكذلك طريقة حفظ المواد الكيميائية واستخدام غسيل العيون في حالة اصابة العين وكذلك استخدامات خزانة طرد الغازات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.