ختام ملـــتقى الإدارييـــن الأول بجــامـــعة صـــحار

0 131

تحت شعار: الإدارة إبداع وفكر متجدد

ختام ملـــتقى الإدارييـــن الأول بجــامـــعة صـــحار

صحار: سعيد الهنداسي

نظمت جامعة صحار متمثلة في قسم تطوير الموظفين بدائرة الموارد البشرية يوم الخميس الماضي بمقر الجامعة ملتقى الإداريين الأول لمؤسسات التعليم العالي والذي جاء بعنوان: الإدارة إبداع وفكر متجدد ، تحت رعاية الدكتورة جميلة بنت علي الهنائية، المديرة العامة المساعدة لمديرية التخطيط والدراسات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

استهدف الملتقى الموظفين الإداريين في مؤسسات التعليم العالي، من مدراء ورؤساء أقسام ومساعديهم ونوابهم، والراغبين في تطوير ذواتهم ورفع مستوى كفائتهم وفاعليتهم.

هدف الملتقى إلى تعزيز توليد وتطوير الأفكار من خلال التواصل بين المشاركين من مختلف المؤسسات التعليمية بالإضافة إلى ورش العمل المقدمة، وزيادة تبادل المعرفة عبر مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عمان، كما يعد الملتقى فرصة لتبادل الممارسات الإدارية الناجحة بين مؤسسات التعليم العالي.

من جانبها أكدت الأستاذة مريم العمرية، رئيسة قسم تطوير الموظفين بدائرة الموارد البشرية بالجامعة أن الملتقى سعى إلى إبراز أفكار وأطروحات وحلول للتحديات التي يواجهها الموظفون في المواقع الإدارية، لما لهم من دور بارز في رسم السياسات المؤسسية بإعتبارهم شركاء في الحقل الأكاديمي. وأضافت من خلال هذا الملتقى سيتمكن المشاركون من بناء خط تواصل مع أقرانهم في مؤسسات التعليم العالي ومشاركة التحديات والفرص في ضوء التغيرات المتسارعة لهذا القطاع.

وقدم الملتقى 3 محاور رئيسية أولها: الإجادة المؤسسية والإبتكار والإبداع في العمل الإداري قدمتها الدكتورة جميلة الهنائية المديرة العامة المساعدة لمديرية التخطيط والدراسات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وجاء المحور الثاني حول تقييم كفاءة العمل الإداري وضبط الجودة في الاقسام الإدارية قدمتها الدكتورة ريما الزدجالية عميد كلية الخليج بسلطنة عُمان وتطرق المحور الثالث عن بناء السياسات والإجراءات لتعزيز الممارسات الإدارية الناجحة المرتبطة بضبط الجودة قدمها الأستاذ محمد بن مبارك الكلباني المدير العام المساعد للتطوير وضمان الجودة لأداء الفردي والمؤسسي وزارة العمل بسلطنة عمان.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.