شذى المعمرية الأولى مكرر في مسابقة نجم القراءة بشمال الباطنة

0 300

 

متابعة: سعيد الهنداسي

 

شذى المعمرية: الحمدلله تحقق حلمي وحصلت على المركز الاول

راوية المياسية: حرصنا على بث روح المنافسة وفرحنا بالإنجاز

فاطمة العبرية: ساعدت المسابقة على رفع الوعي القرائي لطلبة المدارس.

 

أعلنت تعليمية شمال الباطنة ممثلة في دائرة الاشراف التربوي بقسم الاشراف الفني بوحدة مصادر التعلم عن نتائج مسابقة نجم القراءة في نسختها الرابعة لطلاب وطالبات الحلقة الأولى (1-4).

من جانبه أشاد عبدالله البداعي مشرف اول مصادر تعلم رئيس لجنة تقييم المسابقة بالمنافسة الشريفة بين الطلاب خاصة في المراكز الأولى، ويضيف البداعي تهدف المسابقة في تشجيع على القراءة والاطلاع مع اشراك دور الاسرة في تحفيز أبنائها على ذلك وتم تقييم الطلاب وفق العديد من البنود واهمها المعدل القرائي، التوثيق، التنوع في القراءات التحدث.

 

وقد حصلت الطالبة شذى بنت عبيد المعمرية من مدرسة درب العلا على المركز الأول مكرر، وفور اعلان النتائج عمت الفرحة في المدرسة بين الطالبة ومعلماتها في أجواء من السعادة.

 

تحقق الحلم:

من جانبها عبرت الطالبة شذى المعمرية عن سعادتها بهذا الفوز حيث قالت: سعادتي كبيرة بعد سماعي اعلان النتيجة وحصولي على المركز الأول مكرر في مسابقة نجم القراءة هذا العام، شكرا لأسرتي التي كانت الداعم الأول لي وإدارة مدرسة درب العلا ومعلماتي اللواتي كان لهن الدور الأكبر في هذا الإنجاز واخواتي الطالبات والحمد الله تحقق حلمي بان أكون من المتفوقات في هذه المسابقة لأني أحب القراءة والاطلاع وبإذن الله سأشارك فيها بالسنوات القادمة.

 

روح المنافسة:

وللإدارة المدرسية دور كبير في التشجيع والتحفيز والدعم لطلبتها وهذا ما تحدثت عنه الأستاذة راويه المياسية مديرة مدرسة درب العلا للتعليم الأساسي حيث قالت: أن اللجنة المشكلة بالمدرسة حرصت منذ انطلاق مسابقة نجم القراءة على نشر اهداف المسابقة بين طلبة المدرسة وبث روح المنافسة لتتم التصفيات على ثلاث مراحل ليتم اختيار الطالبة شذى عبيد جمعه المعمرية لتمثل المدرسة في مسابقة نجم القراءة

وتختم المياسية حديثها بتوجيه كل الشكر والتقدير للقائمين على المسابقة فقد اتاحت للطلبة فرصة كبيرة للإقبال على القراءة وتوظيف مراكز التعلم الفاعلة في تشجيع النشء على الإبحار في عباب المعرفة والعلوم المختلفة.

 

الوعي القرائي:

وتحدثت فاطمة العبرية احدى المشرفات بقولها ساعدت المسابقة على رفع الوعي القرائي لطلبة المدارس في وقت قل الاقبال على القراءة وغرس حب القراءة في نفوس ركيزة المجتمع الا وهم طلبة المدارس ونتمنى ان تستمر المسابقة للأعوام القادمة وتتوسع ليتم مشاركة أكبر عدد من الطلبة.

اشترك في خدمة النشر الأخبارية

‏ والشكر للمديرة المساعدة الأستاذة شيخة العادية على ما بذلته لنشر اهداف المسابقة وحث الطلبة على اهمية القراءة والشكر لمعلمات مركز مصادر التعلم مريم البلوشيه، شريفة البلوشية، موزة المعمريه على الجهود المبذولة في تفعيل المسابقة.

 

دور الأسرة:

‏وانطلاقا من اهمية دور الاسرة في رفع دافعية الطالب للمشاركة في مثل هذه المسابقات قالت أم الطالبة شذى المعمرية بأنهم في غاية السعادة لتأهل ابنتهم ومشاركتها لتحرز المركز الاول ونشكر القائمين على المسابقة وادارة مدرسة درب العلا ليكون الفوز والانجاز الكبير بتحقيق ابنتي شذى حلم المركز الأول وكولية امر افتخر بهذا الإنجاز وبإذن الله سيكون دافعا لها مستقبلا في الحلقة الثانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.