وفق تصنيف تايمز للتعليم العالي جامعة صحار افضل مؤسسة تعليم عالي عمانية في جودة البحوث

0 94

متابعة: سعيد الهنداسي.

حققت جامعة صحار إنجازا جديدا يضاف الى إنجازاتها العديدة التي حققتها في مسيرتها التعليمية لتشهد الجامعة وقبل نهاية عام 2023 تسجليها تقدمها في تصنيف تايمز للتعليم العالي للجامعات العربية.

حيث صنف جامعة صحار كأفضل مؤسسة تعليم عالي في سلطنة عمان من حيث جودة البحوث ويصنفها في فئة 121-140 في التصنيف العام بين الجامعات العربية.

وأحرزت الجامعة المرتبة الثالثة بين مؤسسات التعليم العالي العمانية بشكل عام وجاءت في الفئة 121-140 بين الجامعات العربية، من خلال تصنيف جامعة صحار كأفضل مؤسسة تعليم عالي في سلطنة عمان في جودة البحوث بنتيجة 88.9 يدل على جودة مخرجات الجامعة البحثية.

ويعتبر هذا التصنيف إضافة جديدة لجامعة صحار على اعتبار إدراج الجامعة في تصنيف التايمز للتعليم العالي للجامعات العربية لأول مرة هذا العام، وبذلك يعتبر هذا إنجازاً مهما في مسيرة الجامعة.

من جانبه أشاد الدكتور حمدان الفزاري رئيس جامعة صحار بالإنجاز الكبير الذي حققته الجامعة واصفا إياه بالمميز وأضاف الفزاري: بروح وعمل الفريق الجماعي تمضي جامعة صحار قدما بإنجازاتها المتواصلة وسعيها الحثيث نحو المزيد من التفوق، والنمو والتطور لتضيء المستقبل على كافة الأصعدة وما هذا الإنجاز الذي تحقق وفق تصنيف تايمز للجامعات العربية الا تأكيد واضح على النجاحات المتتالية التي تحققها جامعة صحار ويأتي ذلك بعد ان تم تدشين الهوية الجديدة للجامعة لإضاءة المستقبل بنور العلم.

الجدير بالذكر ان هذا العام شهد تدشين الهوية الجديدة لجامعة صحار كما احتضنت الجامعة العديد من الفعاليات والأنشطة والبرامج المعنية بالشأن التعليمي وكان اخرها ختام الملتقى الطلابي الإبداعي العربي 24 والذي شهد حضورا كبيرا من مختلف الجامعات العربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.