اليوم العالمي للتطوع

0 59

ابراهيم القاسمي/

يحتفل العالم بيوم التطوع فالخامس من ديسمبر من كل عام ..
وتعد ولاية شناص رائدة بالتطوع حيث نشاهد الفرق والأشخاص الذين يبادرون لتطوع في مجالات متعددة كحملات التنظيف ومساندة الجهات عند تنظيم أي نشاط وطني.

هي الإنسانية التي تحرك المشاعر والقلوب وحب الخير وفي اليوم السنوي لتطوع نتذكر وبكل فخر ما سجله التاريخ لأهل عمان حين اجتاح إعصار شاهين وما قبله من انواء لنقدم للعالم أفعال تكتب بالذهب في التكاتف والتطوع.

ولا يمضي علينا يوم جديد دون أن تطالعنا برامج التواصل مبادرات مجتمعية رائدة متنوعة يقدم فيها أبناء هذا الوطن مواقف تطوعية تصنع السعاده وترسم الأمل.

فبالجهود والتكاتف تتم الزراعة وإماطة الاذى وتنظيم الفعاليات الطبيه كالتبرع بالدماء والمساهمة في حملات التطعيم وفك الكرب وأعمال لا حصر لها.

بل تعدى الأمر أن يكون فردياً فنرى الفرق الاهلية والرياضية تتنافس لتطوع وتقديم الخدمات والتنافس لفعل الخير.

ان قوة المجتمعات في ترابطها وردم الفوارق عبر الأعمال التطوعيه وصناعه الامل، وفي ولايه شناص مخلصين ونشطاء ورواد يشار لهم بالبنان وفي يوم التطوع العالمي نترحم على من فارقو الحياه وكانو نجوم لامعه في التطوع بشتى أنواعه ونذكر الوالد طالب حمود الشرقي وراشد بن محمد الكعبي (الشحي) كما نسجل اعجابنا بفريق شناص غير للأعمال التطوعيه بقياده عبد الكريم الفارسي وهيثم المياسي رائد الأعمال التطوعيه وكل من مد يده واذاقنا طعم جمال اخلاقه عبر الأعمال المجتمعيه التي تساند جهود جهات الاختصاص والتي ترسل للعالم عن ثقافات بعص الدول فكم اعجبنا بشعب اليابان حين ينظف المكان بعد كل مباراه وترسل سلطنه عمان بكل فخر ثقافه ابنائها الكرام ومواقفهم المشرفه وصون البيئه والمساهمة في جمال الاماكن وتطويرها

وفي يوم التطوع العالمي نقول .. شكرا لمن تطوع ورسم الابتسامه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.