حضور لافت لمدرسة النهضة في معرض أثر الفرشاة بشناص

0 170

 

شناص: سعيد الهنداسي.

امل الزعابية: المعرض الفني فرصة لإبراز مواهب الطالبات

فاطمة البلوشية: المعرض تظاهرة فنية لعرض المزيد من المشاركات

جود البلوكية: المعرض ترك فينا أثر طيب بما يحمله من معنى فني جميل.

شاركت مدرسة النهضة للبنات (8-12) بالمعرض الفني أثر الفرشاة والذي اختتم قبل أيام في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بشناص تحت رعاية سعادة الشيخ خليفه بن هلال العلوي والي شناص وعدد من التربويين ومتذوقي الفن وعشاق الرسم والألوان.

عن هذه المشاركة الرائعة والحضور اللافت لمدرسة النهضة كانت لنا هذه اللقاءات مع عدد من الطالبات وإدارة المدرسة عن مدى الاستفادة منها.

ابراز المواهب:

البداية مع الأستاذة امل الزعابية مساعدة مديرة المدرسة والتي تحدثت عن اثر المشاركة واهميتها في تنمية المواهب الطلابية وابرازها وأضافت الزعابية : جاءت مشاركة طالبات مدرسة النهضة في المعرض الفني اثر الفرشاة لتكون فرصة سانحة لإبراز موهبتهن في الرسم والتلوين ، لان مثل هذه المعارض في رايي الشخصي بلا ادنى شك تفتح المجال الأكبر للطالبات والمعلمات لعرض المواهب الطلابية ، والاستفادة من خبرات المشاركين وجعل الاخرين يشاهدوا مدى ابداعاتهم وإبراز لقدراتهم الفنية فكلمة شكر اوجهها للقائمين على هذا المعرض الفني ولمديرة المدرسة الأستاذة موزة الوشاحية على دعمها ومساندتها لكل المناشط والاعمال التي من شانها رفع اسم مدرسة النهضة عاليا .

 

 

 

تظاهرة فنية:

المعلمة فاطمة البلوشية معلمة الفنون التشكيلية بالمدرسة تحدثت عن أهمية مثل هذه المعارض الفنية بقولها تعتبر إقامة مثل هذه المعارض تظاهرة فنية يتم من خلالها عرض العديد من المشاركات الفنية في مجال الرسم والألوان كون المشاركين من جهات متعددة واعمار مختلف هذا التنوع مفيد جدا للجانب الفني في تبادل الأفكار وطرحها والاستفادة منها.

 

تجربة مفيدة:

معلمة الفنون التشكيلية بالمدرسة سمية البلوشية تحدثت عن مدى أهمية هذه المعارض من خلال عرض التجارب والاستفادة منها حيث قالت: معرض أثر الفرشاة في رأيي الشخصي تجربة مفيدة لي شخصيا ولزميلاتي المعلمات تعرفنا من خلالها على مجموعة من التجارب الفنية لمدارس محتلفة في عالم الفن كما ان الطالبات كان لحضورهن اللافت في المهرجان فرصة جيدة للاطلاع على مثل هذه التجارب لكسب مزيد من الخبرات الفنية.

معرض ناجح:

الطالبة جود البلوكية تحدثت عن مشاركتها في المعرض الفني أثر لفرشاة بقولها: المعرض ترك فينا أثر بما يحمله من معنى فني جميل له من خلال عرض مجموعة من الاعمال الفنية حيث شاركت بلوحات فنية باستخدام الرسم بالألوان الاكريلك والألوان المائية والتي شاركنا فيها انا وزميلاتي الطالبات وجدنا تشجيعا من الحضور وزوار المعرض تعرفنا عن قرب على مجموعة من الطالبات اللواتي شاركن في المهرجان وفي رأيي الشخصي معرض ناجح بشهادة من حضر وشاهد لما يضمه من تجارب فنية رائعة.

 

اشترك في خدمة النشر الأخبارية

دافع للاستمرار:

وتشاركها زميلتها في المدرسة الطالبة شما الزعابية عن النجاح الكبير للمعرض بقولها: سعدت كثيرا بمشاركتي في المعرض الفني أثر الفرشاة كوني اتواجد في مثل هذه المعارض هو نجاح للمعرض وحضور يحسب لي في المشاركة من خلال عرض مجموعة من اعمالي الفنية التي سعدت بتشجيع الحضور لمشاركتي بلوحات من خلال الرسم بالفحم وهذا الدعم سيكون دافع لي نحو الاستمرار في تقديم اعمال فنية مميزة.

ويعتبر الحضور الفني المتنوع والمتعدد لمدرسة النهضة والمشاركات المختلفة توجه وفكر تسعى من خلاله إدارة مدرسة النهضة في تطويره من اجل حضور مميز لها على المستوى المجتمعي وكان حصيلة ذلك حصول المدرسة على المراكز الأولى والمتقدمة في مختلف المشاركات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.