لبحث آفاق التعاون بين الجامعة وفرع الغرفة لقاء مشترك بين جامعة التقنية والعلوم التطبيقية وفرع الغرفة بشمال الباطنة

0 78

صحار : سعيد الهنداسي/

زار مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار لبحث أوجه التعاون المشتركة الرامية لخدمة مصالح مؤسسات القطاع الخاص بالمحافظة، أهمّها إعداد دراسات بحثيّة قطاعيّة للسوق؛ للوقوف على واقع الاستثمارات القائمة، والوصول إلى المقترحات التي تُساهم في تنميتها.

انطلاقًا من حرص فرع الغرفة على مساندة ودعم القطاع الخاص، وتمكين مؤسساته بكافة تصنيفاتها بالشكل الأمثل، وبما يحقق رسالة الغرفة في تطوير وتنمية القطاع الخاص من خلال البرامج المتاحة لدفع مسيرة التنمية الاقتصادية في السلطنة.

وخلال الزيارة استعرض المهندس سعيد بن علي العبري رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة أمام الدكتور عوض بن علي المعمري عميد جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار ملامح خطة فرع الغرفة بالمحافظة، وما تتضمنه من برامج ومبادرات هادفة لتنمية قطاع الأعمال. وتأتي ضمن الأولويات إعداد دراسة متكاملة تُركز على وضع القطاع الصناعي في مدينة صحار الصناعية، والمناطق الصناعيّة الأخرى ككل في المحافظة، إلى جانب تحديد الأسباب والتحديات لتعثر هذه الشركات والمصانع، ووضع التوصيات والمقترحات اللازمة للنهوض بهذه القطاعات الحيويّة.

وأوضح المهندس سعيد بن علي العبري إلى أن هذه الدراسة ستُساهم في فهم أداء القطاع الصناعي بالمحافظة، وسترفع نتائج هذه الدراسة إلى الجهات المعنيّة، مع الحرص التام على متابعتها بشكلٍ دوري، لضمان تحقيق نتائج واقعية، تُسهم في استدامة الشركات والمصانع، وهو ما سيعزز مفهوم البناء والتنمية الاقتصادية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.